انجازات وحدة ضمان الجودة في الكلية

-تجميع البيانات من أقسام وإدارات الكلية لإعداد الدراسة الذاتية للكلية سنوياً.

-الانتهاء من الدراسة الذاتية للكلية ومراجعتها من قبل لجنة المراجعة الداخلية للوحدة  وإرسالها لمركز ضمان الجودة بالجامعة.

-عمل اجتماعات شهرية منتظمة لمجلس إدارة الوحدة لمناقشة ما يرد من موضوعات خاصة بضمان الجودة.

-إدراج موضوعات الجودة والتطوير ضمن موضوعات مجلس الكلية ومناقشتها بصورة دورية.

-إعداد وتوزيع استبيانات الطلاب عن المقررات الدراسية لمقررات الفصلين الدراسيين و تحليل استبيانات الفصل الدراسى الأول والثانى و توزيع نتيجة الاستبيانات على أعضاء هيئة التدريس من خلال رؤساء الأقسام

-مناقشة الحالات الحرجة من نتائج الاستبيانات مع أعضاء هيئة التدريس المعنيين من خلال الإدارة المعنية.

-توزيع استبيان لقيادات الكلية لتقييم أداء كل منهم: رؤساء الأقسام – وكلاء الكلية – عميد الكلية وتحليلها ومناقشة النتيجة مع مركز ضمان الجودة بالجامعة.

-المشاركة فى تنفيذ ومتابعة الخطة الاستراتيجية للكلية

-المشاركة فى حصول الكلية على مشروعات بحثية ومشروعات بالخطة التنفيذية للخطة الاستراتيجية حصول الكلية على العديد من المشاريع البحثية ومشاريع الطلاب من خلال اكاديمية البحث العلمى ووحدة تطوير مشروعات التعليم  .

-جارى الانتهاء من اللائحة المعدلة لمرحلة البكالوريوس.

-المشاركة فى برنامج ” جامعة الطفل “التى اطلقته أكاديمية البحث العلمى لاكتشاف المواهب العلمية والمبتكرين فى مراحل مبكره من عمرهم .

-التحديث الدورى الموقع الالكترونى للكلية وتزويده بكل ما هو جديد من بيانات وتقارير وإحصاءات خاصة بوحدة ضمان الجودة .

-المشاركة فى عقد دورات تدريبية في مجال التنمية الذاتية والبشرية بهدف تنمية مهارات الطلاب ورفع المستوى الثقافى والفكرى فى الموضوعات الاتية  :  قوةالادراك – قوة عقلك الباطن- قوانين الشخصية الناجحة.

-المشاركة فى عقداكثرمندورة تدريبية لتنمية مهارات الشباب الحياتية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والادارة العامة لاعدادالقادة والتدريب ) مركزالمشورة).

-عمل العديد من ورش العمل تحت عناوين ” الخطة الإستراتيجية ” , ” تنمية الموارد للكلية” ,” خطة الطوارئ وتأمين المنشآت”.

-عمل العديد من الندوات لأصحاب المصلحة وأعضاء هيئة التدريس والسادة معاونيهم والطلاب والاداريين  لنشر ثقافة الجودة والأخلاقيات المهنية بالكلية” ومنها ” ندوة عن نشر ثقافة الجودة للمهندسين والفنيين وأمناء المعامل بالكلية” .

-تحديث دليل وحدة ضمان الجودة هيكلة وحدة ضمان الجودة بما يتماشى مع الاهداف المستجدة  وهيكلة مركز ضمان الجودة بالجامعة..

-التحديث الدورى لارشفة الملفات داخل وحدة ضمان الجودة .

-اقامةحفل تكريم للسادة اعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية بمناسبة حصول الكليةعلى اعتماد الهيئة العامة لضمان جودة التعليم وتم عمل شهادات شكر وتقدير بنسبة95% من قوة الكلية لما بذلوه من مجهود.

EN