اللقاء التعريفي للطلبة الجدد للعام الجامعى 2023/2024

تحت رعاية السيد الاستاذ الدكتور / عمرو أحمد عبد الهادي عميد الكلية أقامت كلية الهندسة بالمطرية – جامعة حلوان  لقاءاً  تعريفياً للطلبة الجدد 2023 / 2024.

قامت إدارة رعاية الطلاب بتنظيم حفلا تعريفياً للطلبة الجدد وبحضور نخبة مشرفة من الأساتذة بالكلية لقاء تعريفي للطلبة ” Orientation Day” للتحدث مع الطلبة وتقديم الإرشادات الثرية والمفيدة لهم،  اشتمل على عدة رسائل وموجهات ونصائح وإرشادات للطلبة المستجدين للعام الأكاديمي 2023/2024 بمدرج الدكتور عبد الرازق بالكلية.

حيث تحدث في مستهل اللقاء الأستاذ الدكتور عمرو أحمد عبد الهادي عميد الكلية عن القبول والتسجيل وشئون الطلبة ، والحرص على إعطاء الطلبة القدر الكافي من الخبرة التطبيقية والتي تساهم في رفع مستوى تأهيلهم العملي ، وربطهم ببيئة العمل ولتحقيق اعلى استفادة للطلاب ، وتخريج مهندسين بمهارات علمية وعملية تواكب تطور سوق العمل.

وذلك بحضور السادة الأساتذة من الأقسام العلمية المختلفة بالكلية حيث قام كلاً منهم بالتحدث والتعريف التوعوي عن مختلف الأقسام  بالكلية والبرامج  ومنهم على سبيل المثال وليس الحصر الأستاذ الدكتور سمير الدمرداش منسق برنامج الميكاترونكس ، الآستاذ الدكتور محمد علي رئيس قسم هندسة السيارات والجرارت ، الأستاذ الدكتور سامح جعوان الأستاذ بقسم الهندسة المعمارية ، السيد الدكتور محمود طه رئيس قسم الهندسة المعمارية ، السيد الدكتور رأفت جاد الرب أستاذ بقسم التصميم الميكانيكي ، الدكتورة / مروة محمد علي رئيس قسم الفيزيقا والرياضيات الهندسية ، الدكتور أيمن عبد الحميد مسجل قسم الطاقة ، الدكتورة / نهاد حسني مسجل قسم عمارة رقمية ، الدكتور أحمد يحيى المرشد الأكاديمي للمرحلة الإعدادية. حيث تم عرض الامكانيات والخدمات التعليمية التي تقدمها الكلية بأقسامها المختلفة وتوضيح كل ما يتعلق بالحقوق والواجبات لدى طالب الكلية.

وتم عرض المعلومات التي تساعد الطالب عن طريق التحدث  بالتفصيل عن الكلية  بمميزاتها وعيوبها و الفجوة الكبيرة بين الثانوية والكلية وكيفية تأقلم الطالب سريعاً  ليتعود على تلك المرحلة الجديدة.

وتحدثت الاستاذة غادة مديرة رعاية الطلبة الى الطلبة الجدد لتعرفيهم بالأنشطة الموجوده بالكليه وما تقدمه الكليه  من انشطه مختلفه  ومن دعم للطلاب  سواء دعم مصروفات أو أدوات هندسية.

والقي رئيس الاتحاد  يحيى كلمه للطلاب  يدعوهم الي الانضمام الي الاتحاد مع عرض الانشطة المختلفة التي تتم من خلاله

وقام قائد عشيرة الجواله عاصم بشرح نشاط الجواله وتعريف الطلبه به وما قاموا به خلال العام الماضي.

كما تم عرض تجارب حية والتي قابلت الطلبة القدامى في السنة الأولى لهم وكيفية تخطيها بسهولة ، وشرح كيفية إشتراك الطالب في الأنشطة الترفيهية المختلفة مع ألا يخل ذلك بمستوى الطالب في حصوله على التقدير الذي يؤهله إلى التفوق.

ومن روائع اللقاء أن قام فريق الموسيقي والكورال المتميز بالكلية  بعزف مقطوعه موسيقيه بالجيتار ، وآخري بالعود.

جديراً بالذكر أن هذا اللقاء يتم تكرار إجراؤه كل عام بكلية الهندسة بالمطرية عند بداية العام الدراسي الجديد للدفعات الجديدة.

AR