فعاليات المهرجان العلمي بالكلية

تحت رعاية السيد الدكتور “محمد حسنين ربيع” عميد كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان ، أ.د. عمرو أحمد عبد الهادي وكيل الكلية لشئون التعليم والطﻻب ، وإشراف أ.د. محمد حلمي منسق عام اﻷنشطة الطﻻبية ، أ. غادة عمرو عبد الواحد مدير ادارة رعاية الطلاب بالكلية ، وتنظيم إتحاد الطلاب واللجنة العلمية ، وحضور السيد أ.د. أحمد يحيى المشرف الأكاديمي للفرقة الإعدادية تم اليوم الموافق ١٢ ديسمبر ٢٠٢٢ عقد المهرجان العلمي بالكلية، وبحضور اللجنة العلمية من الادارة العامة لرعاية الطلاب من جامعة حلوان.

ويتكون المهرجان من عدة فقرات أقامتها اللجنة العلمية وقد قام كل فريق بإستعراض أنشطته ومشاريعه ، وتضمنت فقرات المهرجان تجارب وألعاب علمية.

وقامت كل فرقة بعرض نبذة عن مشاريعها وكانت كالتالي :

“E Rally”

قام الفريق بإستعراض مشروعه عن تصميم سيارة فورميلا كهربائية.وتم المشاركة بها في مسابقات محلية وعالمية

“Enjad “

قاموا بعرض بدلة إعادة تأهيل الأطفال ” project phoenix ” للأطفال ذوي الأعاقة في المرحلة العمرية من 6 : 12 عاماً لكي تساعدهم على الحركة.

“landscap”

وهي نشاط خاص بقسم الهندسة المعمارية عبارة عن استغلال ، مساحة غير مشغولة من اراضي الكلية، بميزانية محددة تم وضعها من قبل لجنة في الكلية.

“spaghetti”:

وهي عبارة عن تنفيذ منشأ من مادة المكرونة الضعيفة بإضافة مادة لاصقة لها، مع تحميلها أوزان يمكن ان تصل إلي ١٠٠ كجم، بإستخدام نظريات إنشائية تمت دراستها داخل الكلية.

“الزلازل “

عبارة عن تصميم إنشاءات من المكرونة، مع عمل محاكاة للزلازل، لإختبار قوة الإنشاءات.

“triple s”:

اكبر مسابقة على مستوى كليات الهندسة المصرية، تقام في هندسة حلوان منذ عام ٢٠١٦، وتهدف للتنافس على إيجاد حلول مبتكرة للمشكلات، التي تواجه المهندسين خلال انشاء المباني المختلفة.

وجديراً بالذكر فقد قامت اللجنه العلميه بتنظيم ندوه علميه بعنوان ” الهيدروجين الاخضر” وكان يحاضر بها د. سيد عباس دكتور بقسم هندسة السيارات والجرارات. كما قام طلاب الفرق العلمية بعمل فيديوهات توثق المشاريع الخاصة بهم.

واختتم المهرجان بتوزيع جوائز على الطلاب الفائزين بمسابقات الألعاب العلمية.

AR